Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Sunday, August 10, 2008

نيجيرفان بارزاني يبحث "قصف الحدود" مع المسؤولين الايرانيين

10 /08 /2008 الساعة 19:23:01


قال ممثل حكومة اقليم كردستان في ايران، الاحد، إن الاجتماعات الرسمية بين وفد الإقليم والجانب الإيراني، بدأت منذ أمس السبت، موضحا ان العلاقات الثنائية وقصف المناطق الحدودية، يتصدران جدول الاجتماعات.

وأوضح ناظم عمر، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وطهران، وقضية قصف إيران للمناطق الحدودية في الإقليم، وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، كانت القضايا التي تصدرت جدول لقاءات وفد إقليم كردستان بالجانب الإيراني".
وكان وفد من إقليم كردستان برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، وصل طهران يوم الجمعة الماضي، للقاء كبار المسؤولين هناك، في زيارة قالت حكومة الاقليم انها "كانت مقررة منذ وقت طويل".
وتوقع عمر أن تؤدي هذه الاجتماعات الثنائية الى "تطوير العلاقات بين اقليم كردستان العراق، وايران من النواحي الأمنية والاقتصادية والتجارية".
ويرافق نيجيرفان بارزاني في زيارته لايران، كل من القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ازاد برواري، ووزير الاسكان عماد احمد، ووزير التجارة محمد رؤوف، ورئيس هيئة الاستثمار هيرش محرمن، ومدير المكتب الخاص لرئيس الوزراء سرباز هورامي.
وبيّن عمر أن "الوفد الكردي متفاءل بنتائج زيارته لطهران، إذ أن المسؤولين الايرانيين الذين التقاهم الوفد، يسعون الى التوصل لنتائج طيبة من خلال تقوية العلاقات على مختلف الاصعدة، وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل القائمة".
واشار الى انه من المزمع ان يتم التوقيع على مجموعة اتفاقيات امنية وتجارية واستثمارية.

No comments: