Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Sunday, August 10, 2008

متحدث أمريكي: القوات الجورجية انسحبت من العراق بطلب من حكومتها

10 /08 /2008 الساعة 16:09:21


قال المتحدث الرسمي باسم القوات متعددة الجنسيات، الاحد، ان انسحاب القوات الجورجية من العراق جاء بناء على طلب من حكومتها، فيما كشف عن تمويل مشروع "بنات العراق" من قبل الجيش الامريكي.

وذكر الادميرال باتريك درسكول، في مؤتمر صحفي عقده ببغداد اليوم الاحد، ان انسحاب القوات الجورجية التي عملت في العراق طوال الفترة الماضية "جاء بناء على طلب من حكومتها". مبينا ان القوات الامريكية "عملت بدورها على سد النقص الحاصل في القوات الجورجية التي كانت تتمركز في محافظة ديالى، وتولي المهام الامنية الى جاب قوات الامن العراقية".
ووصف درسكول الدور الذي لعبته القوات الجورجية في العراق بـ"الايجابي" من خلال توفير الامن والدعم الطبي وعمليات التفتيش في ديالى.
وانتشرت قوة جورجية في العراق عام 2003، وتتمركز في محافظتي واسط وديالى بالقرب من الحدود الايرانية، ولها تواجد عسكري في بغداد ايضا.
وبلغ قوام هذه القوة 2000 جندي منذ عام 2007، وهي ثالث اكبر قوة اجنبية في العراق بعد القوات الامريكية والبريطانية، وقد قُتل خمسة جنود جورجيين في العراق منذ عام 2003. وعلى صعيد ذي صلة، كشف درسكول عن تمويل الجيش الامريكي لمشروع "بنات العراق" بالاعتماد على تطويع النساء على ملاكات وزارة الداخلية، في المناطق الساخنة التي تحتاج قوات الأمن العراقية المساعدة في عمليات التفتيش اثناء القيام بعمليات عسكرية في مناطق معينة من البلاد.
وكان الجيش الامريكي قد اعلن في الاول من آب اغسطس الحالي عن تشكيل قوة بنات العراق من النساء في محافظتي بغداد وديالى على غرار مجالس الصحوة، وتتلقى هذه القوة اوامرها من الجيش الامريكي مباشرة، وستكون مهمتها العمل في نقاط التفتيش والسيطرات كعامل مساعد في العمليات الأمنية، وللحد من انتشار ظاهرة الانتحاريات.

No comments: