Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, August 04, 2008

مقتل وإصابة 6 من حراس المجرم كوران نائب محافظ نينوى بانفجار ناسفة في الموصل
04 /08 /2008 م 11:37 مساء


قال مصدر أمني في محافظة نينوى إن أحد حراس المجرم نائب المحافظ المدعو خسرو كوران قٌتل، وأصيب خمسة آخرون الاثنين إثر تفجير عبوة ناسفة على موكبه غرب مدينة الموصل دون أن يكون موجودا في الموكب.

وذكر النقيب مصلح إسماعيل قائد حراس نائب المحافظ أن عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم الاثنين لدى مرور موكب خسرو كوران نائب محافظة نينوى في ميدان اليرموك غرب الموصل، وأدت إلى مقتل أحد الحراس وإصابة خمسة حراس آخرين بجروح مختلفة.

وأوضح إسماعيل أن نائب المحافظ لم يكن موجودا في الموكب وقت الانفجار، مضيفا أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى المنصور في الموصل، فيما سلمت جثة القتيل إلى الطب العدلي.

من جهته قال خسرو كوران إنه لم يكن موجودا ضمن الموكب لحظة الانفجار، مشيرا إلى أن الموكب كان في مهمة رسمية لم يوضحها.

وخسرو كوران هو مسؤول الفرع (14) "للحزب الديمقراطي الكردستاني" في الموصل الذي يعد أحد الحزبين الكرديين العنصريين الرئيسيين في ما يسمى "إقليم كردستان"، ويقوده رئيسه مسعود البارزاني.

والحزب الآخر هو "الاتحاد الوطني الكردستاني" الذي يتزعمه جلال الطالباني.

وتعرض كوران لعدة محاولات اغتيال سابقة، لكنه نجا منها جميعا.

يذكر ان المجرم كوران كان يقف وراء العمليات الارهابية التي تعرض لها الابرياء من العلماء والعسكريين السابقين والشخصيات المناوئة للاحتلال وللوجود العنصري الكردي في نينوى، وكذلك الاهالي كما اثبتت ذلك التحقيقات، ولكن حكومة المالكي لم تلقِ القبض عليه لتمتعه بحصانة خاصة من البرزاني ودعم من الاحتلال الامريكي.

وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على بعد (405 كم) إلى الشمال من العاصمة بغداد.


اصوات العراق

No comments: