Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, August 16, 2008

الحكومة غير محايدة مع مجاهدي خلق بسبب قربها من طهران
صالح المطلك: على القادة الأكراد سحب البيشمركة من كل المناطق وليس فقط من قره تبة

الملف - بغداد

كشف صالح المطلك رئيس الجبهة العربية للحوار الوطني، أنه يملك معلومات تشير إلى إحتمال قيام القوات الأميركية بتسليم ملف منظمة "مجاهدي خلق" إلى الحكومة العراقية.

وأعرب المطلك عن إعتقاده بأن الظرف الحالي غير مناسب لتسليم ملف المنظمة الإيرانية المعارضة للمسؤولين العراقيين.

وأضاف المطلك أن المنظمة بوجودها داخل العراق محمية بالقانون الدولي، وعلى القوات الأميركية أن توفر الحماية لأفرادها.

واتهم المطلك حكومة نوري المالكي بعدم الحيادية في ملف منظمة "مجاهدي خلق" لقربها من الدوائر المتنفذة في طهران، حسب تعبيره.

وأوضح المطلك أن هناك مؤشرات حول عزم القوات الأميركية تسليم عدد من القادة العسكريين في الجيش العراقي السابق ومنهم زير الدفاع سلطان هاشم الطائي، إلى السلطات الحكومية.

ووصف صالح المطلك رئيس الجبهة العربية للحوار الوطني قرار الأطراف الكردية سحب قوات البيمشركة من منطقة قرة تبة بالجيد وإن جاء متأخرا.

وقال المطلك إن بقاء قوات البيشمركة أصبح عبأ لا يطاق على كاهل العشائر العربية المقيمة في مناطق تابعة لمحافظة ديالى.

ودعا المطلك القادة الأكراد إلى إتخاذ الخطوة ذاتها وسحب قوات البيشمركة من جميع المناطق المتواجدة فيها حاليا خارج الحدود الإدارية للمحافظات الشمالية، لأنها أصبحت تستفز الجميع بتصرفاتها التي وصفها بالخارجة على القانون.

وعن القوات البديلة التي ستملأ الفراغ الأمني الذي سينجم عن إنسحاب قوات البيشمركة من منطقة قرة تبه، قال الدكتور صالح المطلك إن أهالي المنطقة مستعدون للتطوع في سلكي الجيش والشرطة العراقية للدفاع عن مناطقهم وبإمكان الحكومة أيضا تشكيل فوج للطواريء لملأ الفراغ الأمني هناك.

واتهم المطلك قوات البيشمركة بأنها أجبرت السكان العرب في ديالى على التوقيع على قبولهم على المادة 140الدستورية والخاصة بكركوك.

وأعرب المطلك عن اعتقاده بإنه من غير الممكن إنجاح عملية "بشائر الخير" الأمنية في محافظة ديالى بدون خروج قوات البيشمركة من هناك.

No comments: