Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, August 15, 2008

رسالة من حبيب افرام الى السفارة الاميركية في لبنان


وجه حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية أمين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية رسالة ممزوجة بالشكر والالم، بالفرح والعتاب، الى السفارة الاميركية في لبنان لانها وحسب بيانها تواصل نقل لاجئين عراقيين مقيمين في لبنان لتوطينهم في الولايات المتحدة سائلاً هل يجب ان نشكر السفارة على حسها الانساني في مساعدة لاجئين ونقلهم الى دولة العالم الحر وسيدة القرار الى حيث الوفرة والامكانيات بدل ان يبقوا بلا خيمة ولا امل في لبنان المعذب.
ام هل يجب ان نغضب لاننا نشتم في مكان ما رائحة ما لأن الولايات المتحدة تساهم في تفريغ العراق من اهله الاصليين؟ وخاصة من مسيحييه ولحساب مَن يحصل هذا الشيء. من هو المستفيد؟
لا شكَ ان الولايات المتحدة تعتبر المساهم الاكبر في البرامج المخصصة لمساعدة اللاجئين العراقيين لكن المطلوب هو مساهمة في ايجاد مناخ امن وسلام وحرية وعدالة في العراق حتى تبقى كل مكوناته فيه، وحتى يصمد اهله في قراهم، في ضيعهم التي بقوا فيها منذ الآف السنين. ان ما يجب ان تسعى اليه هو مساعدة الناس على تجاوز محنهم حيث هم، لا ان ننتظر لجوءهم حتى نساهم في ترحيلهم.
وختم افرام ارجو ان لا يشعر أحد من اهلنا في العراق ان هذه اشارة ضمنية لهم للمغادرة ليسهل بعدها دخولهم الى جنة اميركا بلْ ان يصرخوا انها بلادنا وارضنا وسنبقى فيها ونستمر.



الرابطة السريانية
بيروت - لبنان

No comments: