Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, September 06, 2008

التحالف الكردستاني يحضّر مشروعا مضاداً لقانون إنتخابات مجالس المحافظات

04/09/2008
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
علمت وكالة الصحافة العراقية أن قائمة التحالف الكردستاني قد أعدّت مشروعاً مضاداً للمادة (24) الخاصة بقانون إنتخابات مجالس المحافظات ، في حين إستبعدت قائمة التحالف الكردستاني تكرار السيناريو الذي حصل في جلسة (22) تموز حيث تمرير المادة (24) بالرغم من خروج الكرد من قاعة البرلمان ، وقال خالد شواني عضو البرلمان العراقي عن قائمة التحالف الكردستاني عن تحضيرات القائمة الكردية بالنسبة لإستئناف جلسات البرلمان العراقي قائلاً أن "التحالف الكردستاني قد إنتهى من تحضيراته من الناحية السياسية والقانونية للدخول إلى جلسات البرلمان ، حيث قمنا بإعداد مشروع مضاد للمادة (24) ، وسنعرضه على البرلمان حين عودتنا إلى بغداد".
وأشار شواني في حديثه إلى إنقسام البرلمام العراقي إلى جبهتين في الوقت الحاضر، إحداهما تطالب بإجراء إنتخابات المحافظات ووتضم تلك الجبهة التحالف الكردستاني والإئتلاف الموحد والإتحاد الإسلامي، فيما تقف الجبهة الأخرى ضد إجراء الإنتخابات".
وصرح شواني أنه "في حال عدم الإتفاق على مسألة المادة (24) في البرلمان، فإننا سنلجأ إلى المحكمة الفيدرالية ، حيث قمنا بتحضير كافة وثائقنا القانونية من تلك الناحية". مستبعداً تكرار سيناريو جلسة (22) تموز

No comments: