Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, September 06, 2008

القبض على ستة مطلوبين وعلى عصابة "خطرة" للقتل والخطف في البصرة
البصرة - اصوات العراق

06 /09 /2008 الساعة 23:14:44


قال معاون مدير شرطة البصرة لشؤون الطوارئ إن قواته ألقت القبض على ستة مطلوبين بقضايا"إرهابية وجنائية" وعثرت على كمية كبيرة من الذخائر خلال عمليات تفتيش قامت بها، السبت، في مركز المدينة ومناطق شمال المحافظة. فيما قال المكتب الإعلامي لشرطة البصرة إن مفارز من الشرطة ألقت القبض على عصابة "خطرة" للقتل والخطف والسلب وسط المدينة.
وأوضح العقيد علي عبد الله عيدان للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "قوات من أفواج الطوارئ قامت بعمليات تفتيش ودهم اليوم (السبت) في مناطق مختلفة من المحافظة أسفرت عن القبض على ستة مطلوبين بقضايا إرهابية وجنائية وسط المدينة".
وأضاف كما "تمكنت قواتنا من ضبط كدس للذخائر يتكون من 140 قذيفة هاون مختلفة العيارات في مناطق شمال البصرة".
من جهته قال مكتب إعلام الشرطة أن "مفارز من الشرطة قبضت اليوم (السبت) على عصابة خطرة تتكون من شخصين اثنين تمارس عمليات القتل والخطف والسلب (وسط مدينة البصرة)".مشيرا إلى أن العصابة من اخطر العصابات في ممارسة عمليات القتل والخطف والسلب في المحافظة.
وتنفذ السلطات الأمنية عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من البصرة لمطاردة من تصفهم بـ "المطلوبين" ونزع الأسلحة ، اثر المواجهات التي اندلعت في الأسبوع الأخير من شهر آذار/ مارس الماضي، بين قوات الأمن ومجموعات من (جيش المهدي) التابع للتيار الصدري، عقب بدء تطبيق خطة (صولة الفرسان) أواخر آذار مارس الماضي.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

No comments: