Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, September 11, 2008

المالكي يجدد رغبة حكومته بمساهمة الشركات العالمية في الاعمار
بغداد - اصوات العراق

11 /09 /2008 الساعة 14:55:31


جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس رغبة حكومته في مساهمة جميع الشركات العالمية في مشاريع البناء والاعمار وفي مقدمتها شركات دول الجوار، مشيرا إلى ان الحكومة العراقية ستقوم بتوفير جميع التسهيلات اللازمة لعمل الشركات.

وذكر بيان صدر اليوم عن مكتب المالكي تلقت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) نسخة منه إن رئيس الوزراء استقبل في مكتبه ببغداد الامين العام للهيئة العليا لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق وايران حسن دانايي فر والوفد المرافق له، وذكر أن المالكي "جدد رغبة الحكومة العراقية في مساهمة جميع الشركات العالمية في مشاريع البناء والاعمار وفي مقدمتها شركات دول الجوار" .
ونقل البيان عن المالكي قوله إن "الحكومة العراقية ستقوم بتوفير جميع التسهيلات اللازمة لعمل هذه الشركات وتوفير الحماية لكوادرها".
وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة "تتجه لفتح منفذ الشيب الحدودي في وقت قريب من أجل تسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين".
ومن جانب آخر، نقل البيان عن رئيس الوفد الإيراني شكره "للدعم المقدم من قبل رئيس الوزراء لعمل الهيئة العليا لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق وايران"، مشيرا الى انه اجرى لقاءات ناجحة ومثمرة مع عدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين في قطاعات النفط والكهرباء والاعمار والتجارة.
وأكد حسن دانايي فر، وفقا للبيان، على دعم بلاده للحكومة العراقية ومساندتها في تحقيق الامن والاستقرار وتنفيذ مشاريع البناء والاعمار والاستثمار.

No comments: