Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, September 11, 2008

تشكيل لجنة في البصرة برئاسة المحافظ لمنع انتشار الكوليرا فيها
البصرة - اصوات العراق

11 /09 /2008 الساعة 16:44:19


أعلن محافظ البصرة محمد مصبح الوائلي، الخميس، عن تشكيل لجنة برئاسته وعضوية عدد من مسؤولي الدوائر المعنية تأخذ على عاتقها وضع التدابير اللازمة لمنع ظهور وباء الكوليرا في البصرة بعد تسجيل اصابات بالوباء في عدد من المحافظات الاخرى.

وقال الوائلي للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) إنه "تم في محافظة البصرة اليوم (الخميس) تشكيل لجنة برئاستي وعضوية عدد من ممثلي الدوائر الحكومية كالصحة والبلدية والمجاري والبيئة والماء ودوائر أخرى، بهدف وضع السبل الكفيلة بعدم انتشار وباء الكوليرا في المحافظة".
وأوضح الوائلي أن "اللجنة ستعقد اجتماعاتها خلال الفترة الحالية بشكل مستمر، على أن تقوم دائرة صحة البصرة بمتابعة ورصد حالات او اصابات بوباء الكوليرا واتخاذ الإجراءات المناسبة في مواجهته". لافتا إلى أن "البصرة لم تسجل فيها لغاية الان أي إصابات بالمرض".
وتأتي هذه الإجراءات في وقت شهدت فيه مؤخرا بعض المحافظات وخاصة محافظة بابل (جنوب بغداد) حالات إصابة بوباء الكوليرا، ما دعى المسؤولين الحليين في المحافظات القريبة الى اتخاذ اجراءات وقائية بهدف منع وصول الوباء إليها.
وكان عدد من مدراء مستشفيات محافظة بابل، قالوا لـ(اصوات العراق) اول امس الثلاثاء، أن مجموع الحالات التي ظهرت عليها أعراض الإصابة بمرض الكوليرا في المحافظة، بلغت 471 حالة.
وقال الدكتور عامر المؤمن مدير مستشفى مرجان التخصصي لـ ( أصوات العراق )، إن "134 حالة تحمل أعراض الكوليرا تم استقبالها منذ بداية الأزمة في الثالث من أيلول الجاري"، مبينا ان المستشفى "هيأ أربع ردهات لاستقبال المصابين".
وأعلن رئيس مجلس محافظة بابل محمد المسعودي، في مؤتمر صحفي، اول أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة والى أشعار آخر بسبب التأكد من تفشي وباء الكوليرا.
فيما كشف عضو لجنة الصحة والبيئة في البرلمان ازاد بامرني، امس الاربعاء، عن تشكيل لجنة نيابية لمعرفة ملابسات انتشار مرض الكولير في محافظة بابل، مشيرا إلى أن لجنته قررت في اجتماعها المنعقد اليوم استضافة الوزراء المعنيين بهذا الشأن.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

No comments: