Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, September 30, 2008

البيان الذي قدم الى الرئيس الطلباني في واشنطن من قبل تنظيماتنا وكنيستنا الكلدانية
« في: سبتمبر 27, 2008, 08:07:34 pm »
رد مع الاقتباس

ألسيد رئيس ألجمهورية ألعراقية ألمحترم .
ألسادة أعضاء مجلس رئاسة ألجمهورية ألعراقية ألمحترمون .
ألسيد رئيس مجلس ألنواب ألعراقي ألمحترم .
ألسيد ممثل ألأمين ألعام للأمم ألمتحده في ألعراق .

تحية طيبة
نحن ممثلي الكنيسة الكلدانية والاحزاب و ألمنظمات والجمعيات والاتحادات القومية والوطنية العراقية, ألمجتمعون في ولاية مشيكان ألأمريكية بتاريخ ( ‏26‏‏-‏09‏‏-‏2008) ‏وألتي يسكنها أكثر من 150 ألف من أبناء شعبنا ( ألكلداني ألأشوري ألسرياني) نتابع بأهتمام وعناية أخبار وطننا ألأم ألعراق وتطور مسيرته ألديمقراطية.
أستناداً إلى ألدستور ألعراقي ألفدرالي تم أقرار ألمادة ( 50) ضمن قانون أنتخابات مجالس ألمحافظات بتاريخ ( ‏22‏‏-‏07‏‏-‏2008) من قبل ألبرلمان ألعراقي ألفدرالي ألذي ضمن حصة ( كوتا) للمكونات ألقومية وألدينية ألأصلية من أبناء شعبنا ألعراقي في مجالس ستة محافظات وهي ( بغداد ، موصل ، بصرة ، كركوك ، دهوك ، أربيل ) حيث تواجد أبناء شعبنا فيها , وحيث نقض ورفض ألقانون أنف ألذكر من قبل مجلس رئاسة ألجمهورية بسبب مشكلة محافظة كركوك وأعيد إلى مجلس ألنواب.
بعد ألمناقشات , وألتوافقات وألمساومات السياسة ( قومية ومذهبية ) بين ألكتل الكبيرة داخل قبة ألبرلمان , راح ضحيتها شعبنا وألمكونات ألأخرى مثل ألشبك وألأيزيدية وألصابئة ألمندائيين وذلك بقيام أللجنة ألقانونية في ألمجلس بألغاء ألمادة ( 50 ) من ألدستور ألعراقي , بحجة غير قانونية واهية غير مقنعة,هي عدم وجود أحصائيات دقيقة عن عدد سكان شعبنا . وهنا نتسائل هل يوجد احصائيات سكانية للمكونات الكبيرة لشعبنا العراقي ؟
إن معنى ألغاء ألمادة ( 50 ) هو أقصاء وتهميش واضح لحقوقنا ألقومية ألمشروعة وأنتهاك صارخ للدستور ألعراقي وقوانين ألأمم ألمتحدة في ألمحافظة على حقوق ألمكونات ألأصلية ألقومية وألدينية.
إن شعبنا ( ألكلداني ألأشوري ألسرياني ) من ألمكونات ألقومية ألأساسية لشعبنا ألعراقي وأن هذا ألألغاء وألأجحاف والحيف بحقه يهدد ألمسيرة ألديمقرطية ويشجع نزيف ألهجرة من ألوطن.
نناشدكم ونطلب من سيادتكم ألتدخل ألسريع لرفض ونقض ألقانون ، لرفع ألغبن وألأجحاف وألظلم ألذي وقع علينا جراء هذا الالغاء وذلك بأعادة ألمادة ( 50 ) إلى وضعها ألطبيعي , أو أي معالجة قانونية أخرى تضمن حقوقنا ألدستورية ألكاملة.
مع خالص التقدير والاحترام .

ألمشاركون /
1. المطران ابراهيم ابراهيم مطران ابرشية مار توما الرسول في شرق اميركا
2. المطران سرهد جمو مطران ابرشية مار بولص الرسول في غرب اميركا
3. ألمنبر ألديمقراطي ألكلداني في أمريكا وكندا .
4. غرفة ألتجارة ألكلدانية ألعراقية ألأمريكية .
5. ألأتحاد ألكلداني في أمريكا .
6. ألمجلس ألقومي ألكلداني في أمريكا .
7. حزب ألأتحاد ألديمقراطي ألكلداني في أمريكا .
8. ألمجلس ألشعبي ألكلداني ألأشوري ألسرياني في أمريكا .
9. ألحركة ألديمقراطية ألأشورية/محلية مشيكان .
10. ألأتحاد ألديمقراطي ألعراقي .
11. ألجمعية ألعراقية لحقوق ألأنسان.
12. جمعية مار ميخا ألخيرية

No comments: