Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, September 03, 2008

القوات الأميركية تعتقل 4 مسلحين من ميليشيا حزب الله في الأعظمية

الملف – بغداد

ذكر بيان للجيش الأميركي صدر في العراق الاربعاء انه ألقى القبض على أربعة مسلحين ممن ينتمون لميليشيا حزب الله المدعومة من ايران.

وأضاف البيان "ان قوة أميركية وبعد ورود معلومات استخبارية داهمت وكرا تستخدمه ميليشيا حزب الله بمنطقة الاعظمية شمال العاصمة بغداد، وألقت القبض على أربعة مسلحين وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة بالاضافة الى كميات من العملة الإيرانية تقدر بما قيمته 60 ألف دولار أميركي".

يذكر ان القوات الأميركية تتهم ايران بتقديم الدعم اللوجيستي وتجهيز الميليشيات الشيعية في العراق بالأسلحة والمال، للقيام بعمليات تصفية طائفية للعلماء والشخصيات البارزة وضباط الجيش السابق.

وفي سياق اخر، كشفت التحقيقات الأولية التي اعلنها مصدر امني عراقي عن ارتكاب مدير هيئة اجتثاث البعث علي فيصل اللامي جرائم مختلفة بعد العثور بحوزته على وثائق تثبت اشتراكه في اغتيال أعضاء برلمان وإعلاميين وبعض موظفي النظام السابق.

وابرزت الوثائق التي كشف عنها مصدر أمني عراقي دور اللامي الذي اعتقلته القوات الأميركية قبل اسبوع بينما كان قادما من بيروت، في تسريب معلومات عن 450 بعثيا لتسهيل اغتيالهم من قبل المجاميع الخاصة المدعومة من ايران.

وقالت المصادر الأمنية التي اطلعت على جانب من التحقيقات التي اجريت مع المذكور من قبل القوات الأميركية انه تدرب خلال فترات متقطعة في ايران ولبنان وتردد على موسكو في اطار تنسيق ادوار لتنفيذ برامج استخبارية لصالح أجهزة ايرانية.

وقالت المصادر ان علي اللامي المعروف بأبو زينب متورط أيضا في جرائم ابتزاز واغتيال أخرى من بينها اغتيال برلمانيين واعلاميين عراقيين مناهضين للنشاط الايراني في العراق.

No comments: