Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, September 12, 2008

"العراقية الوطنية" تثمن الدور التركي في دعم المسيرة الديمقراطية للعراق

الملف – بغداد

ثمنت القائمة العراقية الوطنية "الدور الايجابي المهم الذي تلعبه تركيا في المنطقة وحرصها على استعادة الامن والاستقرار وازالة التوترات بين دولها"، معربة عن تقديرها للمواقف الايجابية التي تتخذها تركيا لدعم المسيرة الديمقراطية للعراق.

واكدت القائمة، خلال زيارة وفد لها إلى أنقرة من 9-11/9/2008 برئاسة الدكتور اياد علاوي، رئيس الوزراء العراق، الأسبق وعضوية د. مهدي الحافظ والسيد اياد جمال الدين والسيدة عالية نصيف والشيخ عدنان الدنبوس ومحمد خورشيد "على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية بكل مفرداتها وبناء مؤسسات وطنية وغير طائفية للدولة بمعزل عن المحاصصات الحزبية والجهوية الضيقة في اطار دولة عصرية موحدة وجامعة لجميع الفئات".

وكان رئيس الجمهورية التركية عبدالله غول وجه دعوة إلى وفد القائمة العراقية الوطنية "تقديرا لأهمية التواصل مع المجتمعين العربي والاسلامي".

وعقدت القائمة لقاءات مهمة مع عدد من المسؤولين الاتراك وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية التركية، بالاضافة الى وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية وآخرين.

وجرى في هذه اللقاءات تبادل صريح ومثمر لوجهات النظر بشأن الحالة السائدة في العراق والمنطقة، حيث ابدى المسؤولون الاتراك حرصهم الشديد على سيادة العراق ووحدته الوطنية ودعم استقراره ورفاهية شعبه بجميع فئاته وطوائفه، كما اعربوا ايضاً عن عزمهم على مواصلة مساعيهم الجدية لدعم جميع المبادرات والجهود الهادفة لتجاوز الصعوبات والعراقيل التي تهدد التوجهات الديمقراطية لاعادة بناء الدولة وخلق المؤسسات اللازمة لذلك.

ويشار إلى انه كان هناك تطابق تام في وجهات النظر بين الجانبين حول قضايا التطور الراهن في العراق والمنطقة بوجه عام.

No comments: