Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, November 06, 2008

السيد كنا يلتقي نائب رئيس الجمهورية

زوعا - بغداد

التقى ظهر اليوم 6-11-2008 السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية بفخامة نائب رئيس الجمهورية الدكتور طارق الهاشمي وحضر اللقاء السادة هاشم الطائي رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات والسيد سليم عبدالله نائب رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب .

تطرق اللقاء الى الوضع العام وسير العملية السياسية في العراق معرجا على ما تمخض في مجلس النواب يوم 3-11-2008 حول معالجة مضامين المادة (50) من قانون مجالس المحافظات والاجحاف الحاصل بحق شعبنا وبقية المكونات من حيث المقاعد المحجوزة.

واكد النائب كنا مطالبته رئاسة الجمهورية بنقض التعديل لهذه المادة والخروج بصيغة تكفل تمثيل المكونات القومية والدينية بصورة تحفظ حقوقها وثقلها السكاني كونها مكونات اصيلة وان لا تصبح ضحية الصراعات القومية او الدينية في محافظة نينوى او غيرها، كما واكد على ضرورة الاسراع بمعالجة الاوضاع في محافظة نينوى لتهيئة الظروف لعودة كافة النازحين منها وتعويضهم تعويضا منصفا عما لحق بهم من خسائر مادية ومعنوية.

واكد فخامة نائب رئيس الجمهورية تعاطفهم واتفاقهم على الاجحاف الحاصل بحقنا وعلى تصميمهم لمعالجة الغبن الحاصل بما يليق ومكانة وحقوق المكونات العراقية الاصيلة.





مسيرة أحتجاج للجالية في نيوزيلاند على ألأوضاع في ألعراق

السيد كنا يلتقي قداسة مار دنخا





قداسة ماردنخا يقيم قداسا في بغداد

No comments: