Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, July 29, 2008

المالكي يدعو للإحتكام للمؤسسات الدستورية

الجيران - بغداد - دعا رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم الثلاثاء العراقيين إلى مزيد من اليقظة والحذر من المخططات التي قال إنها تستهدف أمنهم وإستقرارهم ووحدتهم الوطنية مطالبا بالتمسك بمبدأ الحوار والإحتكام إلى المؤسسات الدستورية وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية.

وقدم المالكي في بيان أصدره بمناسبة زيارة (الإمام الكاظم)، تعازيه للشعب العراقي والأمة الإسلامية في ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).
وأشاد رئيس الوزراء بمواكب العزاء والزوار مشيرا إلى أنها ظهرت بأعلى درجات التنظيم وأبدت تعاوناً كبيراً مع القوات المسلحة التي بذلت جهوداً تستحق الشكر والتقدير في حماية الزائرين القادمين إلى مدينة الكاظمية من مختلف مدن العراق.

وأضاف المالكي قائلا إن الإعتداءات الإرهابية التكفيرية الجبانة التي أودت بحياة الأبرياء وجرحت عددا آخر منهم ما هي إلا محاولة يائسة لشق وحدة الصف الوطني وإثارة النعرة الطائفية المقيتة، بعد الهزيمة النكراء التي منيت بها العصابات التكفيرية والإجرامية وبعد النجاحات الأمنية التي أغاظت أعداء الشعب العراقي.

ودعا رئيس الوزارء العراقيين إلى مزيد من اليقظة والحذر من المخططات التي تستهدف امنهم وإستقرارهم ووحدتهم الوطنية .
كما طالب العراقيين من مختلف إنتماءاتهم الدينية والقومية والمذهبية إلى التمسك بمبدأ الحوار والإحتكام إلى المؤسسات الدستورية، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية.
وأدان المالكي ما وصفه بالأعمال الإجرامية التي تهدف إلى تفتيت الوحدة الوطنية وزعزعة الأمن والإستقرار في مدينتي بغداد وكركو

No comments: