Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, July 22, 2008



الجيران - وكالات - قالت القوات المتعددة الجنسيات جنوبي العراق إن قوة مشتركة من الجيش العراقي والقوات البريطانية تمكنت خلال الأربعة أيام الماضية من ضبط أكداس من الأسلحة والذخائر شمال البصرة.
وأوضح المتحدث باسم القوات المتعددة الجنسيات الكابتن كرس فورد، الثلاثاء، أن "قوة مشتركة من اللواء 52 من الجيش العراقي تساندها قوة بريطانية عثرت على أكداس من قذائف الهاون وقاذفات آر بي جي 7 وأسلحة مضادة للدبابات وكميات كبيرة من الاعتدة الخفيفة ضمن عملية امتدت لأربعة أيام شمال البصرة".
وقالت القوات المتعددة الجنسيات جنوبي العراق في تصريح سابق أنها بدأت، السبت، عمليات مشتركة مع القوات العراقية شمال البصرة لملاحقة "المتطرفين ومنعهم من القيام بهجمات على المدنيين وقوات الأمن العراقية.
وأضاف أن "القوة المشتركة قامت بتمشيط المناطق والمعروفة باستخدامها من قبل المليشيات لتخزين الأسلحة وشن الهجمات علي قوات الأمن العراقية والبريطانية".
مشيرا إلى أن هذه العملية تكشف الخبرة المتنامية للجيش العراقي والتعاون المستمر بينها وبين القوات متعددة الجنسيات والجيش العراقي.
وتعد بريطانيا الشريك الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية في عملية غزو واحتلال العراق، في آذار مارس من العام ( 2003)، وكانت قواتها المشاركة في الحرب هي الثانية من حيث الحجم، بعد الولايات المتحدة. وقد سحبت أكثر من نصف قواتها من جنوب العراق ولم يبق منها سوى 4100 جندي في القاعدة البريطانية قرب مطار البصرة الواقع في شمال المحافظة.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

No comments: