Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, August 15, 2008

شيوخ العشائر العراقية:نحذر الدول العربية من المخططات الإيرانية

الملف ـ عواصم

في مقابلة أجرتها معهم صحيفة «الوطن» الكويتية حذر عدد من شيوخ العشائر العراقية من خطورة التدخلات الإيرانية مشيرين في الوقت ذاته إلى انه على الدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص الانتباه لخطورة المخططات الإيرانية في المنطقة.

واعتبروا ان إيران تسعى إلى زعزعة الأمن في العراق لاشغال الولايات المتحدة الأمريكية عن برنامجها النووي فضلاً عن سعيها لتحقيق مخطط الهلال الشيعي.

من جانبه أكد رئيس مجلس عشائر الجنوب العراقي الشيخ كاظم عنيزان أن ولاء شيعة العراق لوطنهم وعروبتهم رافضاً في الوقت ذاته التدخلات الإيرانية في العراق.

واعتبر عنيزان ان مجلس عشائر الجنوب الذي يضم أكثر من 70 شيخ عشيرة لعب دوراً بارزاً في الحد من محاولات الحكومة الإيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية العراقية خاصة في مناطق الجنوب والوسط. واتهم عنيزان من اسماهم بحلفاء إيران في العراق بتسهيل مهمة دخول فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والعمل بحرية داخل العراق مشيراً إلى ان إيران لها حلفاء داخل الأراضي العراقية من القوى السياسية الشعية.

وعقد مجلس عشائر الجنوب العراقي مؤتمره الأول بمناسبة مرور عام على تأسيسه حيث أكد المشاركون ألا مرجعية لهم سوى الأمة العربية مؤكدين على انهم لن يسمحوا بتحويل البصرة إلى بوابة ينفذ من خلالها الإيرانيون إلى العراق.

وطالب الخزرجي الدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص بضرورة الانتباه للمخططات الإيرانية محذراً من أن إيران تسعى إلى تنفيذ مخطط الهلال الشيعي.

وشدد الخزرجي إلى أن الدول العربية يجب ألا تترك العراق لقمة سائغة محذراً من أن ما يحدث في العراق قد يحدث في أي دولة عربية أخرى.

بدوره شدد عضو مجلس عشائر الجنوب الشيخ محمد الزيداوي على رفض شيوخ العشائر للتدخلات الإيرانية في العراق.

وجدد الزيداوي التأكيد على عروبة العراق مشيراً إلى ان شيوخ العشائر متمسكون بهوية العراق العربية.

من جانبه اعتبر الشيخ أحمد رحيم الخزرجي ان كل ما يحدث في العراق من انفلات أمني مرده التدخلات الإيرانية منتقداً ظهور السير الإيراني في مناسبات عديدة للتدخل في الشؤون الداخلية العراقية.

وأشار الخزرجي إلى أن إيران تسعى لجعل العراق ساحة حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية لاطالة امد الفوضى واشغال العالم عن قيامها بانتاج الأسلحة النووية

No comments: