Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, August 15, 2008

الدفاع العراقية تكشف عن منظمات في أوروبا تجند جزائريين ومغربيين لتنفيذ عمليات في العراق

الملف – بغداد

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، اللواء الركن محمد العسكري توفر معلومات حول منظمات في أوروبا، تديرها شركات وشخصيات، تقوم بتجنيد مقاتلين من المغرب والجزائر لتنفيذ عمليات مسلحة في العراق مقابل الحصول على سمة دخول لإحدى الدول الأوروبية.

وأوضح "تقوم المنظمات بتجنيد أشخاص من شمال أفريقيا، وخصوصا من الجزائر والمغرب، وطبقا لمعلومات دقيقة، واعترافات المجندين، فإنهم يقومون بقتل عدد من العراقيين مقابل الحصول على سمة دخول إلى فرنسا أو المانيا، ومبلغ 700 دولار."

وأشار العسكري إلى انخفاض اعداد ما يعرف بالمقاتلين الأجانب في العراق، نتيجة تفاعل المجتمع الدولي، وتشديد الاجراءات الأمنية.

وقال: "خلال العامين الماضيين كانت الاعداد بين ألف و500 إلى ألفين، وانخفضت نتيجة تفاعل المجتمع الدولي في محاصرة المنظمات المسؤولة عن التجنيد، وتشديد الاجراءات الأمنية على الحدود."

إلى ذلك أكدت مصادر رسمية، تضافر الجهود مع بعض دول الجوار لمنع المتسللين من الدخول للأراضي العراقية .

ويتخذ الاتحاد الاوروبي في استراتيجية جديدة لمكافحة الارهاب ان اجهزة الامن يجب ان تحدد على نحو أفضل وسائل تجنيد المتشددين الاسلاميين وان ترصد الشبان الصغار الذي يواجهون مخاطر الاستدراج الى الارهاب.

وتشعر اجهزة المخابرات بقلق متزايد من ان بعض المسلمين الاوروبيين يتم استدراجهم الى الاسلام المتشدد وهم في سن المراهقة وبعضم لا يزيد سنه على 14 عاما.

وقال جيس دى فري منسق مكافحة الارهاب بالاتحاد الاوروربي "نواجه تهديدا مزدوجا. نواجه تهديدا من اشخاص يأتون الى اوروبا من الخارج ونواجه تهديدا من اشخاص يعيشون في اوروبا. بعضهم من الجيل الاول للمهاجرين وبعضهم ربما ولدوا هنا."

No comments: