Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, September 30, 2008

المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية (اوباما)ينتقد الغاء نظام (الكوتا)ويتضامن مع حقوق شعبنا
« في: الأمس في 04:16:05 am »
رد مع الاقتباس

ألمرشح ألديمقراطي للرئاسة ألأمريكية باراك أوباما ينتقد الغاء نظام الكوتا ويدافع عن حقوق المسيحين والمكونات الصغير الاخرى في العراق

يساهم ابناء جاليتنا الكلدانية في ولاية مشيكان الامريكية في التهيئة للانتخابات الامريكية والمشاركة الفعالة في تنشيط وتفعيل القرار السياسي الامريكي في القضية العراقية وخاصة في قضيتنا القومية المشروعة في العراق ، وانعكاساتها على الوضع العام في موضوع الانتهاكات والارهاب والقتل والتشريد على ابناء شعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني) واخرها الاجحاف الكبير بالغاء الفقرة(50) المتعلقة بمنح شعبنا مقاعد برلمانية في ستت محافظات ، ومن خلال الاجتماعات والاتصالات لممثلي منظماتنا القومية مع المرشح الديمقراطي باراك اوباما ولجنته الانتخابية استطاعوا الحصول على هذا الموقف التضامني مع شعبنا لمعالجة الحيف والغبن الذي لحق به .
وهكذا وجه السيد اوباما هذه الرسالة الى وزيرة الخارجية السيدة كوندليزا رايس والكونغرس الامريكي يطالبهم فيها باتخاد المعالجات السليمة مع الحكومة العراقية لازالة الغبن الذي لحق بالمكونات الاصيلة والدفاع عن حقوقها في العراق الجديد، علما بان مؤسساتنا القومية تعمل لاستصدار موقفا من المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية السيد ( جان مكين) وسوف نعلمكم به لاحقا.
ان دور منظماتنا وممثليها(غرفة التجارة الكلدانية الامريكية ، الاتحاد الكلداني ،منظمة كاسكا ،منظماتنا القومية ) يستحقون منا كل التقدير والاحترام لعملهم الدؤوب لخدمة مصالح شعبنا الاساسية .
قام بترجمة هذه الرسالة مشكورأ زميلنا العزيز نجيب جلو


COMMITTEES
BARACK OBAMA HEALTH, EDUCATION, LABOR AND PENSIONS
ILLIONIS

UNITED STATES SENATE

September 26,2008
The Honorable Condoleezza Rice
Secretary of State
U.S. Department of State
2201 C Street, NW
Washington, DC 20520


Dear Secretary Rice:

I am writing to reiterate my concern about the safety and wel-being of Iraq’s Christian and other non-Muslim religious minorities.

Catholic Chaldeans, Syriac Orthodox, Assyrian, Armenian, and Protestant Christians, as well as smaller Yazidi and Sabean Mandean communities, have paid a heavy price as a result of the conflict in Iraq and continue to face a high level of threat and abuse. Moreover, Christian and other non-Musllim religious minorities continue to constitute a disproportionately high percentage of the Iraqi refugee population.

In addition to these troubling trends, Christian and other non-Muslim religious minorities continue to face considerable difficulty in ensuring that they are adequately represented in Iraqi governmental institutions. According to press reports, the new election law passed by the Iraqi parliament leaves out a provision that would have reserved a set number of provincial council seats for non-Muslim religious minorities.

I ask that you provide responses to the following questions:

1) What progress has been made over the last year in reducing the severe violations faced by these communities of religious freedom and other human rights?

2) What specific steps has the State Department taken to urge the Iraqi government to provide protection to Iraq’s Christian and non-Muslim religious minorities? Has the Iraqi government been responsive to requests for such protection? What is the U.S. government’s assessment of Iraqi government efforts to protect religious minority communities?

3) What progress has the U.S. made over the last year in helping to secure asylum for those Iraqis who have a well-founded fear of prosecution?

4) What steps n the U.S. taking to ensure that Iraq’s Christians and other non-Muslim religious minorities are properly represented in Iraq’s governmental institutions?

I appreciate your consideration and look forward to receiving your prompt responses.

Sincerely,
Barack Obama
United States Senator




باراك أوباما – ألينوي
مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الامريكية

أيلول 26 ،2008

سيادة وزيرة الخارجية رايس :
أكتب مجددا عن قلقي إزاء سلامة المسيحيين في العراق وغيرها من الأقليات الدينية غير المسلمة ، الكلدان الكاثوليك ، والسريانية الأرثوذكسية، الآشورية ، الأرمينية ، والمسيحيين البروتستانت ، وكذلك الطائفة الايزيدية وألصابئة ألمندائية ،ألذين دفعوا ثمنا باهظا نتيجة للصراع في العراق واستمرار ارتفاع مستوى التهديد والاعتداء وألمضايقات. علاوة على ذلك أن المسيحين وغيرهم من ألأقليات غير ألمسلمة، ما زالت تشكل نسبة مئوية عالية بشكل غير متناسب من اللاجئين العراقيين.

وبالإضافة إلى هذه الاتجاهات المثيرة للقلق ، المسيحيون وغيرهم من الأقليات الدينية غير المسلمة لا تزال تواجه صعوبة كبيرة في ضمان أن تكون ممثلة تمثيلا كافيا في المؤسسات الحكومية العراقية. ووفقا للتقارير الصحفية ، أن قانون الانتخابات الجديد الذي أقره البرلمان العراقي ,تم فيه ألغاء قانون ألكوتا ألذي كان من شأنه أن يحتفظ بعدد محدد من مقاعد المجلس المحلي للأقليات الدينية غير المسلمة.

إني أطلب من سيادة وزيرة ألخارجية الرد على الأسئلة التالية :

1) ما هو نوع ألتقدم ألذي تم إحرازه خلال العام الماضي في الحد من الانتهاكات الخطيرة التي تواجهها هذه المجتمعات أو ألأقليات ( ألمسيحية, ألايزيدية، ألصابئة ألمندائية) من الحرية الدينية وحقوق الإنسان الأخرى؟

2) ما هي الخطوات المحددة ألتي اتخذتها وزارة الخارجية الامريكية لحث الحكومة العراقية لتوفير الحماية للمسيحيين في العراق والأقليات الدينية غير المسلمة؟
هل أستجابة الحكومة العراقية على مثل هذه ألطلبات والحصول على مثل هذه الحماية؟
ما هو تقييم الحكومة الامريكية للحكومة العراقية للجهود المبذولة لحماية طوائف الأقليات الدينية؟

3) ما هو التقدم ألذي احرزته الولايات المتحدة خلال السنة الماضية في المساعدة على تأمين حق اللجوء لهؤلاء العراقيين الذين لهم أسباب قوية للخوف من الملاحقات القضائية؟

4) ما هي الخطوات ألتي أتخذتها الولايات المتحدة لضمان حق المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية غير المسلمة في التمثيل الصحيح في المؤسسات الحكومية العراقية؟

أقدر أهتمامكم وأتطلع إلى تلقي ردود سريعة منكم.

مع خالص التقدير ،
باراك أوباما
الولايات المتحدة عضو مجلس الشيوخ

No comments: